الأحد، 19 مايو 2024

بيتزا التوست

 وقتك ما بيسمح تعجن عجينة وتأخذ منك الوقت لحتى تختمر جيداً، هل تفضل عجينة الساعتين على عجينة العشر دقائق؟! ، أنا من مفضلي عجينة الساعتين على الدوام، اليوم سنصنع شيء مختلف تماماً، بأقل وقت سنصنع بيتزا بسيطة من خبز التوست بمكونات مختارة، تصلح للتجمعات العائلية، وتكون جزء من المقبلات المضافة لبقية الأطباق الأخرى المعدة منزلياً.

المقادير 

خبز توست مرقوق مزالة منه الأطراف 

صوص البندورة (الطماطم)، توجد ٣ طرق لصنعه، إما معلب جاهز، أو خلط معجون الطماطم بقليل من زيت الزيتون والماء والفلفل الأسود والملح وزعتر الاوريغانو، أو بطريقة ثالثة مذكورة في صفحتنا تحت تصنيف صلصة البندورة البيتية

فطر (مشروم)

فلفل أخضر أو أحمر أو اصفر حسب الرغبة مقطعة دوائر أو مكعبات صغيرة أو slice

بندورة مقطعة مكعبات صغيرة أو دوائر 

ذرة حسب الرغبة

بصل أحمر مقطع دوائر أو شرائح رفيعة حسب الرغبة

Hot Dog هوت دوق مقطع slice

جبنة موزاريلا 

زعتر أوريغانو

ملح و فلفل اسود

زيت زيتون

بروكلي حسب الرغبة 

أضف حشوة البيتزا بالطريقة المحببة، مع استطاعتك تغيير نوع الجبنة للأجبان الإيطالية الثلاث المبشورة، واستخدام مختلف أنواع الصوص المضافة مثل صوص البابريكا، وإضافة نوع من البروتين كالهوت دوق أو اللحم  المفرومة المستوية أو الدجاج المستوي سواء كان زنجر أو سكالوب أو دجاج مدخن أو حتى تستطيع إضافة شاورما الدجاج المستوية مع صوص المايونيز كنوع آخر من البيتزا.

طريقة التحضير

  • إزالة حواف التوست، ثم رق الحواف بالمرقاق 
  • دهن وجه البيتزا بصوص البندورة
  • أضف الجبنة
  • ثم أضف المكونات المرشوش عليها القليل من الملح والفلفل الأسود وزعتر الأوريغانو برغبتك
  • أخيراً أضف الجبنة 
  • ضع صينية التوست المدهونة بزيت الزيتون على الرف الوسط من الفرن واختر الشواية Grill درجة حرارة Low، لأن التوست لا يأخذ الكثير من الوقت في الفرن، لكن تحميرك على درجة منخفضة يصل للمكونات خلال وقت قياسي ويعطي شكل التحمير والإستواء المطلوب.

بالعافية،،

ليست هناك تعليقات:

عالم الطبخ world of cooking