الاثنين، 18 ديسمبر 2023

تجربة مشاهدة أكل الشوارع - من الهند

 في هذه الحلقة من شوارع الهند سنمر بتجربة مشاهدة الأطباق الهندية بمونتاج صانع المحتوى والمؤثر على محطات التواصل الاجتماعي المايسترو اللبناني.
أشهر المأكولات الهندية
الهند دولةٌ من أكبر دول العالم وتأتي في المرتبة السابعة وتقع في جنوب قارة آسيا بين باكستان والصين ونيبال وتطل على بحر العرب، عاصمتها نيودلهي ولكن أكبر مدنها هي مدينة مومباي وكلكتا، عدد سكانها يبلغ حوالي المليار نسمةٍ، فهي ثاني أكبر دولةٍ من حيث عدد السكان بعد الصين، واقتصادها يعتمد بشكلٍ أساسيٍ على الزراعة بالإضافة لصناعاتٍ عديدةٍ كالحديد وغيره.

المأكولات الهندية
تأثر المطبخ الهندي بالعديد من البلدان، وخاصةً بالمغول بعد غزوهم للبلاد في القرن السادس عشر، وتشتهر أطباق الطعام في الهند بأنها غنيةٌ بالبهارات والتوابل والأعشاب، وتختلف أساليب الطهي من منطقةٍ لأخرى، ومن أهم العناصر الأساسية المستخدمة في أطباقهم نجد القمح والأرز والبقوليات وكذلك لحم الضأن والدجاج، وكما قلنا، فهم يكثرون من البهارات بشكلٍ كبيرٍ في أطباقهم كالكاري والزنجبيل والكزبرة والهيل والكركم والفلفل الحار المجفف والقرفة وغيرها، ويتناولون أطباقهم بالأصابع أو الخبز المستخدم كأواني، يستعمل الهنديون ورق الكاري الذي يتمتع بمذاق حار والأرز وقد عرفوا بطبق أرز الكاري ودجاج الكاري، والدجاج التندوري و دجاج الماسالا الهندي والسمبوسة والبرياني والشوربة الهندية  والسمك بالخضار والكاري وبترتشكن وكاجو كاتلي وحلوه الجاليبي وعصير لاسي الهندي.

تشكن ماسالا
تنتج الهند أكبر كميةً من الحليب في العالم، وقد تفوقت مؤخرًا على الاتحاد الأوروبي فهي تنتج ما يقارب 132.4 مليون طن.

الهند أول دولة تستهلك السكر، فهي أول من طوّر تقنيات استخلاص وتنقية السكر.
و الهند هي ثالث أكبر منتج للتبغ والذرة وبذور اللفت وجوز الهند والبيض والدجاج والطماطم (البندورة). وحسابات الهند تمثل 10 ٪ من الإنتاج العالمي من الفاكهة والمرتبة الأولى في إنتاج المانجو والبابايا والموز. عدد سكان الهند ينمو بوتيرة أسرع من قدرتها على إنتاج الأرز والقمح. (بحسب موسوعة ويكيبيديا )

يعتبر سمك الماكريل في منطقة المحيطين الهندي والهادئ أكثر الأطعمة الشهية شيوعًا، وتشمل الأنواع الأخرى بومفريت وسمك القرش والتونة والماكريل؛ غالبًا ما يتم تقديمها مع حليب جوز الهند. يؤكل عادة المحار، بما في ذلك سرطان البحر والقريدس وقريدس النمر والحبار وبلح البحر.
سمك ماكريل
الغذاء والاخلاق الهندوسية لا تحظر أكل اللحوم، لكنها توصي بقوة بمنعها فهم يتبعون مفهوم اللاعنف ضد جميع أشكال الحياة بما في ذلك الحيوانات. ونتيجة لذلك، يفضل العديد من الهندوس أسلوب الحياة النباتي، وطرق لإنتاج الطعام تتناغم مع الطبيعة، ورحيمة للكائنات الحية، وتحترم أشكال الحياة الأخرى وكذلك الطبيعة ، تحوي الهند على أكبر عددٍ من البشر النباتيين في العالم، سواءً كانوا يتبعون ذلك لأسبابٍ شخصيةٍ أو دينيةٍ؛ إذ إن 20-40% من الهنود نباتيون.
مأكولات هندية نباتية
أما ما يجعل الطعام الهندي جذابا للغاية فهي الطريقة التي تتفكّك وتتداخل بها النكهات مع بعضها بعضا. لذلك، فإن المطبخ الهندي معقّد، فالطبق العادي منه يحتوي على 7 مكوّنات على الأقل، في حين بلغ العدد الإجمالي للمكوّنات التي لاحظها الباحثون نحو 200 من أصل مكونا تقريبا في جميع أنحاء العالم.
سوق خان في نيودلهي
#عدة مصادر واغلبها موسوعة ويكيبيديا

لنتعرف على الأكل الهندي مع المايسترو :
دمتم بود،، 





ليست هناك تعليقات:

عالم الطبخ world of cooking