الخميس، 4 يناير 2024

اتيكيت أكل Lobster ، الكركند؟ معلومات تحتاج إلى معرفتها

 Lobster أو بالعربية الكركند، الكركند تنمو طوال حياتهم وليس من غير المعتاد لسرطان البحر ليعيشوا لأكثر من 100 سنة يمكن أن تصل إلى أحجام كبيرة. 

Lobster لوبستر

اللوبستر وغيره من أصناف المحار يحتوي على البكتيريا الضارة بشكلٍ طبيعي في لحومهم. وبمجرد وفاة الكركند أو جراد البحر، فإن البكتيريا الضارة تتكاثر بطريقة مجنونة وتُصبح بأعداد هائلة مُطلقةً سموم مختلفة لا يُمكن تدميرها والتخلص منها عبر الطهي حتى على درجات حرارة مرتفعة!

ولعل أكثر إشارة أو علامة تدل على انزعاج اللوبستر هي ارتعاش الذيل والذي تطوَّر كردة فعل منعكسة لمحاولة الهرب.

لوبستر، Lobster

يشعر الكركند بالألم أثناء عملية الطهي حي، وقد أقرت الحكومة السويسرية إجراء جديد يفرض أن يصبح الكركند فاقدا للوعي إما عن طريق الصدمة الكهربائية أو التدمير الميكانيكي للمخ قبل غليانه أو طبخه، بالإضافة إلى ذلك فإن القيام بغليه وهو على قيد الحياة غير قانوني في نيوزيلندا وريجو إميليا وهي مدينة في شمال إيطاليا، ويشعر الكركند مثله مثل سرطان البحر وجراد البحر والحيوانات البحرية الأخرى بالألم.

ووجد الباحثون في جامعة “مين” أن وضع جراد البحر في ماء مُثلج مدة 15 دقيقة قبل إسقاطه في الماء المغلي يُقلل من فترة ارتعاش الذيل إلى “20 ثانية” عبر تخديره.

وإن كنت تظن أن عملية طهي اللوبستر بهذه الطريقة مؤلمة وغير إنسانية، فإن بعض الدول حظرت طهيه حيًا كألمانيا على سبيل المثال، واشترطت أن يتم قتله بسكين عبر طعنه في مكان معين قبل الغليان. هذه الطعنة لن تكون كفيلة بقتله، لكنها على الأقل ستعمل على تخديره جزئيًا ليقل شعوره بالألم.

تناول اللوبستر يعمل على إعطاء البشرة الحيوية والنضارة ويحافظ على صحة الجلد والبشرة. يعمل على زيادة نمو العضلات عند الرجال. يستخدم في تقوية أنسجة العظام والأسنان ويساعد في الوقاية من هشاشة العظام لما يوجد فيه من الكالسيوم. يساعد في منع الألتهابات الخاصة بالمفاصل والروماتيزمية.

Lobster لوبستر

يتغذى اللوبستر على جراد البحر هو واحد من قشريات المياه العذبة، يتغذى على الأسماك الحية والميتة وكذلك النباتات. لجراد البحر أنواع عديدة وظهر في مصر وأمريكا وأستراليا وفرنسا والصين والمكسيك ونيجيريا وغيرهم.

لوبستر Lobster

يختلف اللوبستر عن الاستاكوزا بالحجم اللوبستر أطول من الاستاكوزا، اللوبستر يعيش في المياه العذبة أما الاستاكوزا فتعيش في المياه المالحة. 

لوبستر Lobster

نحتاج إلى بعض الأدوات لتناول اللوبستر، فهنالك طريقة معينة في تفكيك الأجزاء والبدء بفرز اللحم من داخله، تعددت الوصفات والشوربات في عمل اللوبستر، من خلال الفيديو اليوم سنتعرف على الطريقة الصحيحة لفصل الأجزاء والوصول إلى اللحم بداخله من دون إحداث أية كوارث أو فوضى.

صحة وهنا،، 



ليست هناك تعليقات:

عالم الطبخ world of cooking