الخميس، 25 يناير 2024

لماذا لا ينزل الوزن؟! الوزن ثابت!!

 تصل في مرحلة من مراحل الدايت (الرجيم) إلى أن يكون الوزن ثابت لا يتغير بالزيادة أو النقصان ويستمر ثبات الوزن لعدة أيام متواصلة دون تحرك الميزان لنتائج مرضية بالنزول، ويعود ذلك لعدة أسباب نذكرها لك من موقعنا المطبخي، وهي:

كثرة الكربوهيدرات

مثل الخبز الأبيض، الأرز، الطحين، المعكرونة، الذرة، البطاطا، بعض أنواع الفواكه. 

كثرة تناولها تؤدي إلى ظهور الكرش ودهون البطن لأنها غنية بالكربوهيدرات. 

الكربوهيدرات

قلة شرب الماء

قالت الدكتورة نهلة مسعد، استشاري التغذية العلاجية، إن قلة شرب المياه تعيق التخسيس وخسارة الوزن بشكل كبير، مؤكدة أن شرب الماء يساعد في عملية إنقاص الوزن، لافتة إلى أن الكمية المفترض شربها تتوقف على الوزن والطول والممارسات اليومية، وكذا كمية العرق المفقودة. 

إستعمال الأدوية

من الأدوية التي تؤدي إلى زيادة الوزن: أدوية الكورتيزون، أدوية منع الحمل، أدوية الإكتئاب، أدوية مضادات الحساسية، أدوية الضغط، أدوية الأنسولين، العديد والعديد من الدراسات التي أثبتها الخبراء علاقة هذه الأدوية بزيادة الوزن كون معظمها فاتحة للشهية. 

أدوية تسبب زيادة الوزن

كثرة الصوديوم

للصوديوم قدرته المحتملة على تحفيز الإصابة باحتباس السوائل في الجسم، إذ قد يتسبب فرط الصوديوم في الإصابة بهذا النوع من المشكلات الصحية والتي تؤدي بدورها لظهور الأعراض الآتية على المصاب: الانتفاخ والتورم. زيادة الوزن.

إحتباس السوائل في الجسم

قياس الوزن كل مرة في أوقات مختلفة

الوزن يتم أخذه مرة واحدة في الأسبوع على معدة فارغة ويفضل أن لا تأكل قبل الميزان بـــ ٤ ساعات بحسب مختصيّن علم التغذية، ويتم التخفيف من قطع الملابس، لإعطائك القياس المضبوط، فمعدل حرق السعرات الحرارية يبدأ في اليوم الرابع من الميزان وليس قبل ذلك. 

ثبات الوزن
دمتم بصحة وعافية،، 

ليست هناك تعليقات:

عالم الطبخ world of cooking