الجمعة، 8 ديسمبر 2023

اتيكيت أكل البيتزا Pizza ؟؟؟

من منا لا يحب البيتزا Pizaa؟؟؟ لا نغفل عن أن أصلها يعود إلى مدينة نابولي الإيطالية حيث المارغريتا التي تخرج ساخنة من افرانهم، لتفوح رائحتها في أرجاء الشوارع الإيطالية الكلاسيكية العريقة.

هل تعلم أن سبب تسمية البيتزا Pizza بهذا الاسم يعود لقصة من قديم الزمان حيث كان هناك عالما متزوجا من امرأة اسمها بيتزا Pizza؛ كان يكن لها حبا شديدا، حتى جاء اليوم الذي قرر فيه أن يطبخ لها كل الأصناف التي تحبها في طبق واحد ؛ فكانت الخضروات والجبن والزيتون والعجين أكثر ما تحبه السيدة بيتزا Pizza، ومن هنا ظهرت وجبة البيتزا Pizza وعرفت بإسم زوجة هذا العالم ( القصة الأولى المتداولة)

أما القصة الثانية فتعود إلى الأساطير القديمة حيث كان هناك صاحب مطعم اسمه رافايلي اسبوزيتو استدعي من طرف ملكة سابقة اسمها مارجريتا برفقة طباخين وذلك بعد الشهرة العالية التي حضي بها بسبب اطعمته اللذيذة ليقوم بإعداد وصفة مخصوص للملكة، فهنا جاءت فكرة البيتزا Pizza؛ حيث قام بتزيينها بمكونات تشبه ألوان العلم الإيطالي، من هنا أعجبت بها الملكة وأطلق عليها رافايلي اسم البيتزا Pizza.

عودة الى الموضوع الرئيسي لليوم عن اتيكيت اكل البيتزا بقضمة واحدة، أقصد حسب ما يقولونه علماء الاتيكيت عن الخطوات الدقيقة والاناقة الاخاذة في تناول البيتزا، لا تنسى عزيزي المتابع فهنالك القواعد المتفق عليها في أكل البيتزا Pizza بالشكل الصحيح، توجد طريقتين لأكل البيتزا Pizza إما باليد أو بالشوكة والسكين فيما لو كنت بمطعم أو ضيف.

بدقائق قليلة ستحدد الطريقة السليمة لأكل البيتزا Pizza باختلاف المكان المتواجد به منعا للحرج وحسب البرتوكول المتبع في الاتيكيت.

لنشاهد الفيديو مع أخصائية الاتيكيت النيجيرية winifred nwania.

دمتم بعافية،،

ليست هناك تعليقات:

عالم الطبخ world of cooking