الثلاثاء، 5 ديسمبر 2023

كيف نستخدم CHOPSTICKS؟


CHOPSTICKS

يقال عيدان الطعام ”هاشي“ هي إحدى أدوات المائدة التي ينتشر استخدامها في دول شرق آسيا. وهي أداة أساسية لا يمكن فصلها عن الطعام الياباني. ربما تستغرق بعضا من الوقت حتى تتمكّن من استعمالها، ولكنها أداة عبقرية إذا تعودت على استعمالها تستطيع القيام بكل ما قد يتطلبه تناول الطعام من حركات. أكثر من ٣٠٪ من الأشخاص حول العالم يستخدمون العيدان في تناول الطعام. فعيدان الطعام والتي يطلق عليها باللغة اليابانية “هاشي“، يمكن استخدامها للقيام بكل شيء مثل الإمساك بالطعام، التقطيع، وفي حالة المعكرونة يمكن التقاطها بإحكام، كذلك الخلط والتقليب، واللف في حالة السوشي، وغرف الطعام، ويمكن بها أيضا إزالة واستخراج العظام الصغيرة من الأسماك. باختصار يمكن الاستعاضة عن الشوكة والسكين بهذه العيدان البسيطة والتي يبرع اليابانيون في استخدامها منذ نعومة أظافرهم.

CHOPSTICKS

إن الطريقة التقليدية لتناول الطعام الياباني “واشوكو“ بما في ذلك حساء الميسو تكون باستخدام العيدان فقط. فعيدان الطعام هي جزء لا يتجزأ من الطعام الياباني والذي سجل في ديسمبر/ كانون الأول ٢٠١٣ على قائمة اليونسكو للتراث الثقافي الغير مادي.

Types of CHOPSTICKS 

Type of CHOPSTICKS

تُصنع عيدان الطعام اليابانية في الغالب من الخشب أو الخيزران. ولكن هناك بعض البلاد في شرق آسيا والتي تستخدم العيدان أيضاً مثل اليابان، تقوم بصناعتها من المعادن أو العاج أو حتى البلاستيك.

🍣 Sushi

من خلال الفيديو التالي سنوضح كيفية الأكل بها، وما هي القواعد الصحيحة المتبعة أثناء استخدامك لها.

دمتم بود،،

ليست هناك تعليقات:

عالم الطبخ world of cooking