الأربعاء، 17 يناير 2024

تجربة أكل الشوارع من اليابان!!

تطور المطبخ في اليابان على مدى قرون نتيجة للعديد من التغيرات السياسية والاجتماعية. أكبر تلك التغييرات كانت في العصور الوسطى والتي دفعتها طبقة النخبة مع فترة حكم الشوغون. في بداية العصر الحديث طرأت تغييرات هائلة على المطبخ الياباني نتيجة تأثير الثقافات الأخرى وبالأخص الثقافة الغربية.

نقدم لك أشهر الأكلات والوجبات اليابانية الغريبة والمميزة، والتي يمكنك تحضيرها في المنزل بكل بساطة مع توفر مكوناتها تقريباً في أي مكان حول العالم.

  • السوشي - 寿司 ...

تعتبر الأسماك الطازجة والنيئة جزءًا أساسيًا من السوشي - وهو نوع من المأكولات اليابانية التقليدية يتكون من الأرز المطبوخ مع الخضار أو الأسماك أو المأكولات البحرية التي أصبحت ذات قيمة عالمية. على الرغم من أنه يمكن أيضًا العثور على أطباق اللحوم مع لحوم البقر والدجاج ، إلا أن الأسماك والمأكولات البحرية هي التي تحكم هنا.

  • الترياكي - 照り焼き ...

  • الأودون الياباني - うどん ...

  • دجاج ياكيتوري - 焼き鳥 ...

  • التمبورا - 天麩羅

ديناميت التمبورا
ويُعد المطبخ الياباني أحد أفضل المطابخ الصحيّة في العالم، ومتوسط العمر المتوقع المرتفع في اليابان ومعدلات السمنة المنخفضة فيها هي خير دليل على ذلك. ولعل سر خصائصه الصحية هو اعتماده على الخضروات الطازجة والأسماك والأطعمة المُخمّرة ومنتجات الصويا التي يُعد الكثير منها من الأطعمة الخارقة الغنيّة بالمُغذيات.

حلقة اليوم يقدمها الرحالة Luke Martin، نتمنى لكم رحلة جميلة وممتعة مع مأكولات المطبخ الياباني وتحديداً أكل الشوارع. 

 صحة وعافية،، 

ليست هناك تعليقات:

عالم الطبخ world of cooking