الأحد، 19 نوفمبر 2023

فيليه الستيك

 من مطبخنا اليوم نقدم طريقة تحضير الستيك المنزلي، تعددت طرق طهيه واختلفت سواء في المطعم أو المنزل، فمثلا في المطاعم يتم اضافة بيريه أو مشروب غازي فوار وملح خشن وفلفل أسود فقط،  وفي الاخر طقوس تقديم وتناول الستيك ستبقى مخلدة في ذاكرتنا ما دمنا نعيش ونتفس عبق الهدوء والأناقة.

Steak 
Steak

رجوعا إلى موسوعة ويكيبيديا ونقلا عنها، سوف نخبركم من هو مخترع الستيك :

مخترع الستيك تشارلز رانوفر
Delmonico 
Picture Inside the Restaurant
Inside the Restaurant with Chef  Billy Oliva
Chef Billy Oliva
كان تشارلز رانوفر طاه مطعم Delmonico في نيويورك من عام 1862 إلى 1876 ومن عام 1879 إلى عام 1896. رانهوفر هو مؤلف كتاب The Epicurean ، وهو كتاب طبخ موسوعي من 1000 صفحة ، بنفس نطاق Le Guide Culinaire d 'Escoffier.
مؤلف كتاب الشيف تشارلز رانوفر
ستيك هامبرغر تشير إلى نوع أو طريقة إعداد مميزة للهامبرغر. في أواخر القرن التاسع عشر، أصبحت شريحة لحم هامبورغ شعبية في قوائم العديد من المطاعم في ميناء نيويورك. كان هذا النوع من شرائح اللحم البقري مفرومًا باليد ومملحًا قليلاً ومدخّنًا في الغالب، وعادةً ما يتم تقديمه في طبق مع البصل وفتات الخبز. أقدم وثيقة تشير إلى اعداد شريحة لحم هامبورغ هي قائمة مطعم Delmonico من عام 1873 والتي تقدم لعملائها على صحن 11 سنتا من شريحة لحم هامبورغ التي طورها الشيف الأمريكي تشارلز رانوفر (1836-1899). كان هذا السعر مرتفعا في ذلك الوقت، وهو ضعف سعر شريحة لحم ستيك بسيطة. ومع ذلك، وبحلول نهاية القرن، اكتسبت شريحة لحم هامبورغ شعبية بسبب سهولة إعدادها، مما أدى إلى انخفاض التكلفة وهذا واضح من وصفه المفصل في بعض كتب الطبخ الأكثر شعبية في اليوم. تُظهر المستندات أن أسلوب التحضير هذا تم استخدامه عام 1887 في بعض المطاعم الأمريكية، وكان يستخدم أيضًا لتغذية المرضى في المستشفيات؛ فهي كانت تقدم معدة طازجة وكان يقدم معها طبقاً من البيض.
أما طريقة اعدادها بحسب موسوعة ويكيبيديا فهي كالتالي:
تصنع من اللحم البقري المفروم جيداً، المطحون أو المفروم ويمكن الجمع بين التوابل والبيض والخبز البارد والبصل والحليب مع اللحم، والذي يتشكل بعد ذلك في الفطائر والمطبوخة بالقلي أو التحميص أو التدخين.
بالنسبة للمطابخ الراقيه وذات المستوى الرفيع:
يتم وضع شريحة لحم هامبورغ من قبل Escoffier كطبق كلاسيكي في المأكولات الراقية.
عودة الآن إلى مطبخنا عالم الطبخ سنقدم الستيك بطريقتنا، تستطيعين تقديمها الى جانب شرحات الذرة وخضار السوتيه او الماش بوتيتو او طبق من الحساء الساخن والسلطات المختلفة، لنعدها سويا.
المقادير: 
قطع ستيك 
ثوم مهروس 
بصل مبشور
زنجبيل مهروس 
فلفل أسود 
بهار مشكل
زيت زيتون
خل
ملح
بهار هيل
روز ماري
طريقة التحضير:
  • انقعي قطع الستيك بالبهارات المذكورة أعلاه جيدا، ثم اتركيها في الثلاجة (البراد) قبل بليلة.
  • ضعي قطع الستيك في صينية مغلفة بورق الزبدة، ثم أضيفي القليل من الماء، كي لا يجف أو ينشف الستيك.
  • اغلقي الصينية بورق القصدير أو صينية محكمة الإغلاق.
  • عند نضج الستيك قدميه مع الخيارات المتاحة لديكي والمذكورة في مقدمة الوصفة.
بالعافية،،


ليست هناك تعليقات:

عالم الطبخ world of cooking